أخبار التعليمأخبار مصريةاقتصادالأسرة والمجتمعقصص نجاحاتمقالات الرأيمنوعات

العاصمة الإدارية تطلق أول ماكينات ذكية لاسترداد العبوات.. خطوة جديدة نحو اقتصاد أخضر ومستدام

العاصمة الإدارية تطلق أول ماكينات ذكية لاسترداد العبوات.. خطوة جديدة نحو اقتصاد أخضر ومستدام

 

كتب: احمد عبدالناصر 

في خطوة تعكس توجه الدولة نحو تعزيز الاستدامة البيئية، دشّنت الدكتورة: “منال عوض”، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والمهندس:” خالد عباس”، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أول ثلاث ماكينات ذكية لاسترداد العبوات البلاستيكية والمعدنية بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، لدعم منظومة الاقتصاد الدائري والحد من التلوث البلاستيكي.

ويأتي إطلاق الماكينات كنموذج تجريبي بالحي الحكومي، تمهيدًا لتعميم التجربة في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف تشجيع المواطنين والعاملين على الفصل من المنبع وإعادة تدوير المخلفات من خلال حلول تكنولوجية حديثة تسهم في الحفاظ على البيئة.

كما تفقدت الوزيرة أحدث معدات النظافة المتكاملة التابعة لشركة العاصمة للحلول والخدمات البيئية، مؤكدة أهمية تطوير منظومة إدارة المخلفات ورفع كفاءتها، مع سرعة استكمال البنية التحتية اللازمة والتوسع في تطبيق المنظومة داخل التجمعات السكنية الجديدة.

وأكدت الدكتورة منال عوض أن تدشين هذه الماكينات يمثل خطوة عملية لترسيخ مفهوم الاقتصاد الدائري، ودعم مستهدفات رؤية مصر 2030، مشيرة إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون نقطة الانطلاق لتعميم هذه التجربة الرائدة على مستوى الجمهورية، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى